×

اسرار نجاح البائعين فى سوق الخدمات المصغرة

وصف الخدمة

اكتب وصفا للخدمة سلسا وسهل الفهم وواضح ومحدد وغير قابل للتأويل عن الخدمة المقدمة نتيجة وجود بعض الغموض فى وصف الخدمة المقدمة مع توضيح جميع الايجابيات التى سيجنيها المشترى من الخدمة المقدمة له

تعلم أساسيات العمل في مواقع الخدمات المصغرة

العمل في مواقع الخدمات المصغرة يحتاج منك إلى الوعي بعدة أمور مهمة منها قوانين موقع الخدمات وشروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بها ، كذلك يجب أن تتعرف على كيفية التعامل مع فريق الموقع وإدارته بشكل جيد، ومن جانب آخر كيف تتعامل مع المُشترين بأن تعرف ما لك وما عليك حتي تتجنب الحذف المفاجئ لحسابك مثلا او ما شابه فقد تقع في خطأ ضد سياسية الموقع لمجرد أنك لم تدرس جيدا سياسة عمل الموقع.



اختيار خدمة عليها طلب وتقديمها بشكل جيد

كلما كانت الخدمة التي تقدمها عليها طلب, استطعت تحقيق نجاحًا أكبر، ولكن هل يتنافى اختيار الخدمات المصغرة التي عليها طلب لتقديمها مع عملك في المجال الذي تحبه؟ أو بمعنى آخر، هل يمكن أن تجد خدمات مصغرة لتقدمها في المجال الذي تحب ان تعمل فيه؟
الإجابة نعم، كل مجال يتفرع منه تخصصات كثيرة، ويتفاوت الطلب على هذه التخصصات من واحد لآخر فمثلًا ستجد أن الطلبات على كتابة مقالات حصرية أكثر بكثير من كتابة قصة صغيرة وكلا الأمرين يندرج تحت تخصص الكتابة والتحرير؛ ولذلك تخير الخدمات التي عليها طلب. وما أن تتخير هذه الخدمة إلا ويجب عليك تقديمها بشكل جيد يجعل المشتري يتأكد من أنك محترف، وهذه النصائح الأربعة يجب أن تلتزم بها قبل إضافة خدمة جديدة في مواقع الخدمات المصغرة.

اختيار صورة عالية الجودة ومعبرة عن الخدمة

عليك ان تهتم بالصورة التي تستخدمها فى خدماتك بحيث تكون صورة مميزة تعبر عن الخدمة وأن تكون احترافية, فالصورة عالية الجودة تعبر عن احترافية البائع وجديته في العمل، ومن الممكن أن تعتمد على تصميم فيديو للخدمة بدلا من الصورة ويمكن أن تصمم هذا الفيديو أو تشرح فيه بنفسك الخدمة التي سيحصل عليها المشتري والفائدة التي ستعود عليه من شراء تلك الخدمة وهذا سيتيح للمشتري أن يتعرف عليك أكثر مما سيزيد من ثقته بك. الصورة ايضا تزيد من مدي وثوقية المشتري بك.

أعطي الثقة للعميل والتزم بموعد التسليم

وذلك من خلال التسجيل بالاسم الحقيقي ووضع الصورة الشخصية كلما أمكن ذلك، والحديث بصفة رسمية وودية ويجب أن ترفع شعار الاحترام المتبادل من خلال المصطلحات المتعارف عليها مثل (أخي – حضرتك – شخصكم الكريم – يُمكنني تقديم الخدمة – قرأت طلبك بعناية وقادر على تنفيذه – إذا كنت تريد التعديل فأنا في خدمتك).
وأنت تقدم خدمتك في البداية تطلب منك إدارة المنصة التي تعمل معها  وضع مدة التسليم والتي تختارها، وأعلم جيدًا أن الأمر لا يتوقف عند حد السرعة في التسليم فقط، فإذا كتبت التسليم في غضون يوم أو يومين لابد من التسليم في هذا الموعد حتى لا يلغي العميل طلبه أو تُعرض نفسك لقلة الثقة.. كن ملتزمًا بالموعد دائمًا وإذا تحدث معك العميل قبل التسليم عامله بلطف وتفهم طلبه جيدًا وإذا كنت تريد الاستفسار منه عن أي شئ قبل البدء ف التنفيذ لا تتردد.    

التحلي بالصدق والالتزام

يجب أن تكون عادتك وأسلوبك الذي تتعامل به باستمرار لكي تنجح في عملك، فكم من بائع خدمات بارع في عمله ولكن بسبب عدم صدقه غادره كثير من المتعاملين معه ولم يعودوا ينصحون بالتعامل معه، كذلك كم من مشترين بحثوا عن بائعين آخرين لمَّا تأخر البائع عنهم كثيرًا ولم يلتزم بما وعد به.!الصدق والالتزام يجب أن يكونا في كل شيء، في الحديث والإخبار، في الوقت وفي الجودة، في إتقانك للعمل وتفانيك في تقديمه بأعلى جودة ممكنة، في المحافظة على العميل، باختصار في كل شيء.
         
سوق لخدمتك خارج المنصة التي تعمل معها

توجد العديد من الطرق يمكنها بها أن تسوق لخدمتك خارج المنصة التي تعمل معها منها:         
      1- التسويق عبر رابط الخدمة ونشره علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك وتويتر
      2- إنشاء صفحة علي فايسبوك خاصة بخدماتك وعمل اعلان عليها لجذب المشتريين
      3- إنشاء مدونة خاصة بك وسوق لمنتجاتك خلالها
      4- الاشتراك ف المنتديات المحتلفة وتسويق خدمة عبرها




رابط مختصر للمقال https://www.monjezon.com/go/?b=36


مقالات مختارة



التعليقات


تاريخ الارسال : منذ 3 سنة 0 شهر


جميل ومفيد لكل من يعمل علي منصات العمل الحر مثل منجوزن او خمسات او غيرهم


الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق على الموضوع دخول