×

قواعد انشاء محتوي متميز يساهم ف نجاح موقعك


1-الزائر أولا 

إذا أردت أن ينجح موقعك؛ فالزائر هو الهدف الجوهري الذي تحتاج إليه، ولأن للزائر أولوية فإنّ كل ما يحتاج إليه يكون مهما، مثل: المحتوى المتجدد ذو الجودة الكبيرة، وأن يكون الموقع سهل وسريع التصفح. أيضًا أساسيات الحاجة التي يحتاج إليها الزائر تنبثق أهميتها من أهمية الزائر، فعلى سبيل المثال يجب ان يكون الموقع سريعًا لأن الزائر يُريد تصفح الموقع بسرعة وبسهولة وحتى لا ينفر منه، وليكون الموقع سريعًا فهو في الأساس يحتاج إلى اختيار استضافة جيدة، والالتزام بالمعايير العالمية في التصميم والبرمجة بما يتناسب مع ذوق الزائر.


2-التفاعلية 

من الضروري جذب جيل الشباب والمجافظة على البقاء متصلًا معهم. تحتاج المواقع إلى تقديم تجربة غنية للمستهلك الذي تستهدفه من خلال التأثيرات التفاعلية. واستخدام الفيديو يقوم بعمل ممتاز من أجل ظهور رسالتك بكفاءة، ويجب استخدامه بشكل متميز من أجل نجاح رسالتك وحتى يستوعبها الجمهور بشكل أفضل. ويجب الحرص على عدم المبالغة في استخدام التأثيرات التفاعلية بحيث تصبح مزعجة وغير قابلة للإستخدام. لذلك من الضروري هنا الإهتمام بالنوعية على حساب الكم.


3-أجعل المحتوي هادفا 

قدم محتوى قيّم للقراء، فلا تبخل بالبحث جيدًا عن المحتوى الذي ستكتب حوله، وابذل المزيد من الجهد، حتى ترضى أنت عن المحتوى كقارئ، وقدّم دائمًا ما يريده الجمهور ويحتاجونه.

من أبرز القواعد التي يجب أن تتبعها قبل إنشاء المحتوى الخاص بك، هي أن تجعل هذا المحتوى يساعد جميع عملائك في كافة الأمور، حيث من المؤكد أن هناك الكثير من العملاء الذين يقومون بطرح الأسئلة والاستفسارات طوال الوقت عليك، وهذا ما يمكنك العمل عليه، حيث كل ما عليك هو أن تجمع أبرز الاستفسارات التي تأتي لك طوال الوقت من قبل عملائك وابدأ بالعمل على تكوين إجابات واضحة تسهل عليهم الكثير من الأمور مثل طرق التواصل معك أو طرق الحصول علي بعض المنتجات وأيضاً ماذا يفعلون عندما يواجهون بعض المشكلات بشأن المنتجات التي حصلوا عليها، وهذا ما يضمن لك نجاح محتواك بسبب أنك ساعدت عملائك فعلياً من خلاله.


4-متجاوب مع كل الشاشات والاجهزة 

مع انتشار الهواتف الذكية أصبح أي شخص يملك هاتفًا ذكيًا يُمكّنه من الدخول للإنترنت، وبالطبع تعرف أن مقاسات شاشات الهواتف الذكية تختلف من هاتف لآخر أضف إلى ذلك أن بعض المُستخدمين يعتمد على اللابتوب والذي هو الآخر له مقاسات مختلفة للشاشات، بالإضافة إلى الحواسيب الشخصية PC. 

هذا التنوع في مقاسات الشاشات فرض على كُبرى شركات الانترنت (Google) أن تفرض ضرورة أن يكون الموقع مناسب لكل الشاشات كعامل من عوامل تصدر الموقع في محركات البحث الخاصة بها.

ما سبق ليس معناه أن المواقع غير المتناسبة مع الشاشات لن يأتيها زوّار، ولكنها عمليًا سوف تخسر الزوار تدريجيًا خصوصًا المُستخدمين للهواتف الذكية لأن أحدهم لن يتحمل تصفح موقع غير مرتب ومربك، فسيكون أسهل شيء يقوم به هو الضغط على زر العودة إلى محرك البحث ليفتح نتائج أخرى.


5-حملة تسويقية جادة

وهنا تقوم بعمل حملة تسويقية لشبكة اجتماعية ملائمة لفكرة موقعك وتتبعها بشبكة اجتماعية أخرى أقل اهتمامًا كل علي حسب اهتمامات الزوار وعلي اي منصة اجتماعية يتواجدون سواء فيسبوك يوتيوب أو جوجل،فتستطيع ان تسوق لموقعك عن طريق جوجل لزرع اعلانات داخل المواقع المشهور علي حسب اهتمامات الزوار .

كذلك تحتوي خطة التسويق الجيدة على خطة لمحركات البحث للتصدر على كلمات مُحددة ومعينة، مثلا في الـ SEO أن يكون مُحددًا الفئة المُستهدفة بعناية وليس مجرد تطبيق قواعد دون دراية او اهتمام. هذا بالإضافة إلى أهمية وجود خطة تسويقية عن طريق الإعلانات المدفوعة كإعلانات فيسبوك أو جوجل بصفتهم أشهر الشبكات الاجتماعية وأكثرهم تأثيرًا مما يسهل  عليك الوصول الي من يهمه الدخول لموقعك بهسولة.



رابط مختصر للمقال https://www.monjezon.com/go/?b=37


مقالات مختارة



التعليقات


تاريخ الارسال : منذ 6 شهور


""حملة تسويقية لشبكة اجتماعية ملائمة لفكرة موقعك وتتبعها بشبكة اجتماعية أخرى أقل اهتمامًا كل علي حسب اهتمامات الزوار"" هذه من أهم االاليات في نجاح موقعك


الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق على الموضوع دخول