×

ما الذي يجعل الناس يتجهون نحو ريادة الأعمال

قد تبدو ريادة الأعمال بالنسبة للكثيرين بمثابة رحلة مخيفة ومليئة بالمخاطر.  ولكن بالنسبة للبعض، تبدو هذه المغامرة الغير متوقعة  بمثابة مسار مثالي عليهم  أن يسلكوه للنجاح في حياتهم . و ربما تكون ريادة الأعمال فرصة لنجاح الأشخاص الذين يكرهون وظائفهم  و يريدون التغيير و تحقيق النجاح . فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الناس يصبحوا رواد أعمال. تابع معي للأخير.

الأسباب التي تجعل الناس  يصبحوا رواد  أعمال

- هم  معجبون برواد الأعمال الآخرين

يلهم الأشخاص الناجحون الآخرين ليكونوا ناجحين. يعتقد هؤلاء الطامحين أن كونهم رواد أعمال سيسمح لهم بالتواصل مع الأشخاص الذين قاموا بالفعل ببناء أعمال كبيرة في حياتهم و يعتقدون أن يمكنهم الوصول الى  أفكار مربحة و تغيير حياة الملايين من الناس خصوصا أن   رؤية شخص لا يملك أي شيء يكبر شيئا فشيئا  ليصبح رجل أعمال ناجحًا يعتبر سببا كافيا  لتوفير المال و بدء أعمال تجارية.

لا يريدون  أن يتحكم فيهم مدير في العمل

يجد بعض الناس صعوبة في احترام قوانين العمل و لا يتحملون أن يترأسهم مدير و يتحكم في قراراتهم و حياتهم . لذلك يبحثون عن الفرص التي تمكنهم من التحكم في حياتهم بشكل كبير  لذا فريادة الأعمال هي الحل  الوحيد للعمل بفعالية و سعادة.

- لا يتحملون روتين العمل

قد يبدو لهم من الصعب تحمل روتبن الوظيفة من 9 صباحا الى 5 مساءا و القيام بنفس الأعمال يوميا فهذا لا يغذي شغفهم و يقتل ابداعهم. فهم يشعرون أنهم يفعلون ما يتوقعه المجتمع منهم فقط و لا يحدثون فرق في العالم  من خلال أعمالهم الخاصة.

-  إنهم يحبون المغامرة

يتطلب بناء مشروع تجاري ناجح الكثير من المخاطر، و رجال الأعمال يحبون المخاطرة ! إنهم يعيشون من أجل الإثارة والمغامرة. و التفكير في الأفكار الجديدة والمراهنة على فرص نجاحها في السوق يمنحهم الشعور بالسعادة  سواء تحولت هذه المشاريع إلى قصص نجاح بمليون دولار أو فشلت تمامًا ، فإن الرهان على الفكرة ومشاهدتها تتطور هو ما يرسم الابتسامة على رواد الأعمال الطموحين.

- ليس لديهم خيار  آخر

يصبح بعض الناس رواد أعمال لأنهم يرون أنها مسار إلزامي يجب أن يأخذوه.  لأن خبرتهم السابقة في سوق العمل  تجعلهم يدركون أن العمل لدى الآخرين لم يعد يشكل حياة مناسبة لهم.  فرواد الأعمال مدفوعون بالحاجة إلى أن يكونوا ناجحين وأن يتحكموا في مصير حياتهم.

 

فريق العمل

 منصة منجزون


رابط مختصر للمقال https://www.monjezon.com/go/?b=50


مقالات مختارة



التعليقات



الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق على الموضوع دخول